💙🌍ابحث في هذه المدونة الألكترونية🌍💙

Saturday, November 3, 2018

التلوث الضوئي

(كيف يمكن أن يؤثر التلوث الضوئي على صحتك؟)


لتلوث الضوئي هو الظاهرة المتزايدة للتغيرات الوظيفية في الأنظمة البيئية بسبب الإضاءة الاصطناعية في البيئة الليلية وخاصة وقعها السلبي الواضح على أنواع حيوانية ونباتية وفطرية مهمة (مثل الحشرات الليلية (الفراشات وغمديات الأجنحة...) والخفافيش والبرمئيات...

ومع ظهور خريطة جديدة تكشف عن المناطق الأكثر تأثرًا بالتلوث الضوئيلتلوث الضوئي الناتج عن الأضواء الكهربائية في المدن أثناء الليل، يبحث أحد الخبراء عما قد تحدثه كل هذه الأضواء من آثار على صحتنا الذهنية والبدنية.
أبرزت دورية "ساينس أدفانسيس" في الأيام القليلة الماضية صدور الأطلس الشامل الجديد الذي يكشف عن تأثير الأضواء الصناعية في السماء ليلًا في العالم، والذي أعدته مجموعة من العلماء البارزين بقيادة فابيو فالتشي، الإيطالي الجنسية. ويعد هذا العمل إنجازا جديرا بالاهتمام في مجال التلوث الضوئي.
وقد ظهر أول أطلس للإضاءة الصناعية للسماء ليلا في العالم سنة 2001، ولكنه استند إلى نظام قياس بالأقمار الصناعية أقل دقة. أما الأطلس الجديد الذي صدر مؤخرا فيوفر قياسا أكثروضوحا.

الروابط


No comments:

Post a Comment

تلوث المياه بالمبيدات

تلوث المياه بالمبيدات تعريف تلوث المياه  هو أي تغير  فيزيائي  أو  كيميائي  في نوعية  المياه ، بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، ...

🌍الموضوع السابق