💙🌍ابحث في هذه المدونة الألكترونية🌍💙

Wednesday, November 14, 2018

المخلفات السائله

الملخفات السائله


التعريف
المخلفات السائلة هي المياه والسوائل التي تنتج عن استخدام المياه في الأغراض المنزلية المتنوعة كالغسيل والاستحمام والطهي، وهذه الأغراض التي ينتج عنها في الغالب نفايات سائلة ممتزجة بشوائب ومواد ذائبة
كيفيه التخلص منه
التخلص من مخلفات المواد السائلة عن طريق تصريفها في مواسير الصرف الصحي ينتج عنه التأثير على جودة المياه الجوفية وتلف الأطعم والرائحة الكريهة كما تتسبب في تكوين الغازات المؤذية الضارة بصحة الإنسان مثل: كبريتيد الهيدروجين وغاز ثاني أكسيد الكربون وغازالميثان.
مما تحتوي المخلفات السائله؟
احتواء المخلفات السائلة على الميكروبات والجراثيم التي تعمل على حدوث الأمراض عند الإنسان، كما أن هناك بعض المواد الكيماوية التي تم إنتاجها حديثًا التي قد تحدث تأثيرًا على صحة الإنسان وعلى وظائفه الفسيولوجية ولكن تظهر هذه الآثار بعد مرور فترة، أي على المدى الطويل من التعرض لهذه المواد المستحدثة.
واخيرا
يجب التنبه لضرورة معالجة مياه الصرف جيدًا للوقاية من أي ضرر سواء على المدى القريب أو البعيد قد يلحق بالإنسان بسببها ولمطابقة هذه المياه المعالجة للمقاييس الصحية العالمية المعروفة، وهذا لن يتم إلا عن طريق معدات جاهزة عالية الكفاءة وتقنيات حديثة متقدمة وعقليات علمية قادرة على تحديد الضرر وموضعه ومن ثم إزالته.
:المرجع

2 comments:

  1. من الان فصاعدا ساساهم في المحافظه على البيىة

    ReplyDelete
    Replies
    1. هذا ما يصبو إليه منشئو المدونة

      Delete

تلوث المياه بالمبيدات

تلوث المياه بالمبيدات تعريف تلوث المياه  هو أي تغير  فيزيائي  أو  كيميائي  في نوعية  المياه ، بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، ...

🌍الموضوع السابق